2008/05/18

بعد 60 سنة نكبة


1

بعد 60عاما على النكبة نسينا ان هناك قضية تسمى بالقضية الفلسطينية وبدأنا بتقسيمها الى غزة والضفة ومرة اخرى بيت حانون وذلك بسبب الضوء الاعلامى فنحن موجهون اعلاميا وقضايانا هى المسلط عليها الضوء فقط واكبر دليل على ذلك هو غرق غزة بالظلام لأكثر من يومين بالاسبوع الماضى دون ان نسمع صوتا يندد بالوضع الاكثر مأساوية من السابق .

بعد 60عاما من النكبة مازلنا نطالب بحدود 67 ونطالب بتنفيذ قرار مجلس الامن وكأننا نتناسى ان فلسطين كل لا جزء من الاراضى المحتلة ونحاول ان نوهم انفسنا ان الحق لن يؤخذ الا تدريجيا ونماطل فى حقنا المهضوم ونستمر بمعاهدات ينقضها الطرف الاخر كل يوم من قتل وتخريب وتدمير ونتمسك بها كل يوم اكثر من سابقه وكأننا ألفنا الذل والمهانة ألفنا ان نصحو لنضع وجهنا على التراب وننتظر اقداما توضع فوق رقابنا .

بعد 60عاما من النكبة مصرون ان نخدع انفسنا ونوهمها بأن اجدادنا قد باعوا ارض فلسطيين ونقنعها بأن ليس لنا حق بفلسطين وهنا يتطرق الى اذهاننا سؤال ليجيب عن نفسه , هل حقا باع اجدادنا الارض ؟ ولو باعوا – كم مترا باعوا ؟ اعطونا نسبة مئوية وقارنوها بالحالى .

بعد 60 عاما على النكبة نوهم العالم وانفسنا بأن الوضع الانسانى بفلسطين هو اخطر الاوضاع الموجوده فى فلسطين ونسينا ان نقول للعالم ان وضع الاحتلال اشد خطورة من الوضع الانسانى ولو قتل المئات كل يوم .

بعد 60 عاما من النكبة اهملنا حق العودة واستمتنا لاجل ان يبقى الوضع كما هو عليه والا يزداد خطورة .

بعد 60عاما على النكبة اصبحت فلسطين هى الدولة التى يريد الفلسطينيون ان يقيموها.

2

دعونا نفند اطراف النزاع العربى الاسرائيلى ... اسف النزاع الاسرائيلى العربى ... اسف النزاع الاسرائيلى الفلسطينى ... اسف لطرح الحقيقة

دعونا نلقى نظرة خاطفة على الدول المحيطة بفلسطين :

مصر : اعلنت انها على الحياد بين اسرائيل وفلسطين

سوريا : تحليق طائرات اسرائيلية فوق القصر الرئاسى دون اى رد

الاردن : دولة بلا صوت

لبنان : حرب بين اللاجئين الفلسطينيون والجيش اللبنانى

هذه عينة فقط من الدول العربية

3

" ارتفاع اسعار البترول عالميا مما ادى الى تحرك الجهات المعنية بمصر ورفع اسعار البنزين على المصريين ودعم الغاز للاسرائيليين "

الوضع اصبح مريبا جدا فمصر تتقاضى اسعار البنزين اضعاف سعر التكلفة فى حين انها تصدر الغاز لاسرائيل بنصف ثمن الانتاج .

ملاحظ حاجة غريبة فى اللى انا كتبتة

لا مش دا اللى انا عايزة

مش عايز اقولك ان احنا بنخسر فى البيعة دى

عايز اقولك ان المشكلة مش فى السعر

المشكلة فى التصدير نفسة

فبعد ان كانت مصر دولة على الحياد اصبحت دولة داعمة لاسرائيل .

4

دعونا نتخيل حدثا ونحاول تحقيقة وهو اتحاد الدول العربية واعلان الحرب على اسرائيل وهو ما لا اتوقع حدوثة ولا حتى انت تتوقع ذلك فى ظل الحكومات القائمة على حكم البلدان العربية الان فهو موقف نتخيلة او نأملة ولا نتوقع حدوثة .

دعونا نحاول ان نرسم خطة بدائية للحرب ومن قبلها نرسم خريطة نحدد عليها حدود فلسطين ( لبنان وسوريا والاردن ومصر ) وبما اننا فى حلم خلونا نرسمة بنفسنا ونتخيل ان العرب سيطروا على جميع اسلحة الاسرائيلين واستولينا على مفاعل ديمونة وكل ما تشتهى الانفس من الاسلحة بتاعتهم , هل تريدون ان تضيفوا شيئا قبل بداية الحرب ؟ ... ايا كان ما اضفتموه دعونا نبدأ .

لو دخلت الجيوش العربية من اى جهة من الحدود الاربعة السالف ذكرهم ولتكن على سبيل المثال الدولة الام مصر وبدأ النزوح الاسرائيلى جهة الشمال الى اين سينتهى به النزوح خارج فلسطين ؟ الاجابة الصادمة " لبنان – سوريا " . واذا دخلت الجيوش من لبنان او سوريا سينتهى النزوح داخل مصر او الاردن او السعودية وربما قطر او اى دولة عربية اخرى ..... هكذا بدأ يتحول الحلم الى كابوس اذن نوقفة ونبدا الحلم من جديد من لحظة دخول الجيوش العربية وندخلها من كل الاتجاهات ويبدأ النزوح الاسرائيلى لينتهى بقاع البحر المتوسط !!!

اذا لم تفهم ما اعنية وهو ما لا اتوقعة منك ف انا اثق بك جدا فعلى ان افك بعض الطلاسم وان اشرح الموقف من جديد وان اقول ان الوضع مع الاحتلال الاسرائيلى يختلف تماما عن اى احتلال حدث من قبل فاذا تم جلاء الاسرائيلين ف الى اين سيذهبوا فالاسرائيليون ليس لهم وطن لينزحوا الية اذا تم جلائهم , ولا يوجد حل لانهاء الاحتلال الاسرائيلى الا ابادة الاسرائيليون وهو الحل الذى توصل اليه هتلر قبل النكبة , وحتى لا تتهمونى بالنازية اضع لكم مساحة كبيرة من الرأى لتعترضوا على ما اقول او تعطونى حلول عملية تعيد ارضنا الينا وان لم تصلوا فساعدونى لتحقيق ما توصل اية هتلر.

7 comments:

appy said...

قضيه فلسطين وشويه حسه ان هتبقى قضيه مصر والله يا محمود يا خوفى
من كده انا خلاص جالى اكتئاب
من كل الاحداث
مبروك الاعفاء سورى متأخره

عبدالرحمن فارس - مدونة لساني هو القلم - said...

احييك على اهتمامك بالقضيه والكتابه عنها

ففلسطين قيتنا جميعا وكلنا مسؤلةت انام الله عنها
لانها ليست ملك لأي احد انه ملك للمسلمين جميعا

تحياتي
و
محبتي

مروة الزارع said...

شكرا على البوست يا محمود اللى فكرنا بحاجات كتير كانت قربت تروح فى طيات النسيان

ومبروك على الإعفاء يا حودة مع إن الجيش للجدعان ههههههههههه

همس الاحباب said...

تعرف انى نسيت اسمك
مع انى كنت فاكرك من امبارح
وبقول شفت الدوح
واكتب عنه وازور مدونته النهاردة
بس تعرف انها مناسبة جميلة قوى وسعيد انى قابتلك
تحياتى
خالد

همس الاحباب said...

اما البوست بتاعك رائع
جدا
وكويس اننا لسه فاكرين فلسطين
تحياتى وتقديرى

CrY2DaY said...

بوست رائع

ويكفى انك بتتكلم على دولة عربية

اسمها

فلسطين

فلسطين هى قضية كل العرب
وليست قضية رؤساء الدول العربية

تقبل تحياتى

Anonymous said...

انا من عرب 48 لما نيجي مصر بعملونا كاننا اسرائيلين احنا منعاني من الضلم والقتل داخل الاراضي المحتله هذا غير هدم البيوت اما عن ماذا نعمل باليهود فهو ان يندمجوا بين العرب ويكون لهم ولايه وتكون كل دوله ولايه ومنها ولايه لليهود اي مصر ولايه ولبنان ولايه والخير يعم على الجميع اسف طولت عليكم بس والله الشرح محتاج اكتر وشكرا